البورصة المصرية اليوم                              الشاشة اللحظية للبورصة المصرية                            شهادات الايداع الدولية  

     اخبار البورصة المصرية                                     جدول اسعار البورصة المصرية   

الاثنين، 23 أغسطس 2010

31.8% انخفاض المعادن الثمينة في يوليو الماضي

أكد مدير ادارة المعادن الثمينة بالتكليف سعد السعيدي ان اجمالي وزن المعادن الثمينة التي تم تسجيلها في شهر يوليو الماضي لدى الادارة بلغ نحو 1.65 طن بنسبة انخفاض عن الفترة المقابلة من شهر يوليو لسنة 2009 بلغت نحو31.8 في المئة.

ولفت السعيدي في تصريح لـالجريدة الى ان كمية الذهب المسجلة لدى الادارة في شهر يوليو من العام الجاري بلغت نحو 762 كيلوغراما فقط مقابل 1.051 طن في الشهر المقابل من عام 2009 الماضي بنسبة انخفاض بلغت نحو27.5 في المئة.

واشار الى انخفاض كمية الفضة المسجلة لدى ادارة المعادن الثمنية في شهر يوليو من العام الجاري بنسبة 57.4 في المئة تقريبا عما كانت عليه في الشهر نفسه من عام 2009 الماضي.

وبين ان الادارة سجلت نحو150 كيلوغراما فضة غير مشغولة في يوليو الماضي من العام الحالي، مقابل 352.33 كيلوغراما الشهر نفسه من عام 2009 الماضي. وعزا سبب انخفاض اجمالي وزن الذهب الى استمرار الازمة المالية وعدم اتضاح الرؤية بالنسبة لها، مما ساهم في زيادة احجام الناس عن شراء الذهب، لافتا الى ان ارتفاع اسعار الذهب ساهم هو الآخر كأحد ابرز الاسباب التي دعت الى إحجام المستهلكين عن شراء الذهب في ظل شح السيولة المتوافرة في ايدي الناس.