البورصة المصرية اليوم                              الشاشة اللحظية للبورصة المصرية                            شهادات الايداع الدولية  

     اخبار البورصة المصرية                                     جدول اسعار البورصة المصرية   

الخميس، 7 أكتوبر 2010

قفزة قياسية لأسعار الذهب.. و تحذير من إفلاس التجار

واصلت أسعار الذهب ارتفاعها محلياً، متأثرة بصعوده فى البورصات العالمية، وقال عاملون فى السوق إن العديد من التجار مهددون بالإفلاس لتوقف المبيعات بشكل غير مسبوق منذ نحو 30 عاماً. وبلغت أسعار الذهب عيار 24 نحو 242 جنيهاً، مقابل 230 جنيهاً بداية الأسبوع الجارى، وعيار 21 حوالى 212 جنيهاً مقابل 202 جنيه، وعيار 18 نحو 181 جنيهاً مقابل 170 جنيهاً، بينما قفز الجنيه الذهب ليصل إلى 1696 جنيهاً مقابل 1640.


وارتفعت أسعار الذهب فى بورصة لندن اليوم1347 دولاراً للأوقية، مقابل 1330.5 دولار فى الجلسة السابقة.

وقال رفيق عباسى، رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، لـ«المصرى اليوم» إن الإقبال على الذهب انخفض محلياً، حيث تراجعت القوة الشرائية بشكل كبير. وأوضح أن ارتفاع الأسعار دفع شرائح عديدة من المستهلكين إلى التوجه إلى الذهب الصينى كبديل، مما خفض الإنتاج إلى نحو 30٪، مقارنة بالسنوات الماضية، الأمر الذى يهدد الكثير من التجار بالإفلاس.

وقال أمير رزق، عضو رابطة الجواهرجية، إن حجم شراء «الشبكة» من المقبلين على الزواج انخفض من 100 جرام فى المتوسط إلى 50 جراماً فقط.

ولفت رزق إلى أن شرائح من المقبلين على الزواج فضلت شراء ودائع بنكية للعروس، تفادياً للارتفاعات الكبيرة للذهب وعدم القدرة على تدبير نفقاته.