البورصة المصرية اليوم                              الشاشة اللحظية للبورصة المصرية                            شهادات الايداع الدولية  

     اخبار البورصة المصرية                                     جدول اسعار البورصة المصرية   

الأربعاء، 10 نوفمبر 2010

ارتفاع الأسعار يضرب المعادن النفيسة والنحاس والنفط فى الأسواق العالمية (10/11



أسعار الذهب ارتفعت بطريقة غير مسبوقة فى الأسواق العالمية
ارتفعت أسعار المعادن النفيسة، ومعها النفط والنحاس، فى الأسواق العالمية بصورة جنونية، أمس، تصدرها الذهب الذى ارتفع سعره من ١٤١٣ إلى ١٤٢٢ للأوقية، فيما واصلت الفضة قفزاتها لتصل إلى ٢٨ دولاراً للأوقية، وهو أعلى سعر خلال الـ٣٠ عاماً الماضية.

واستجابت السوق المحلية للارتفاعات العالمية، إذ ارتفع الذهب بمقدار ٥ جنيهات دفعة واحدة، وزاد سعر عيار ٢٤ من ٢٥١ إلى ٢٥٧ جنيهاً، وعيار ٢١ من ٢٢٠ إلى ٢٢٥ جنيهاً، وعيار ١٨ من ١٨٨ إلى ١٩٣ جنيهاً، وزاد سعر جنيه الذهب من ١٧٦٠ إلى ١٨٠٤ جنيهات.

وأكد رفيق عباس، رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، أن سبب ارتفاع الأسعار يرجع إلى تكالب الدول والأفراد على شرائه، وخوف المستثمرين من اضطرابات أسواق الاستثمارات، خصوصاً فى الأسهم والسندات والبنوك والعقارات، إضافة إلى ارتفاع أسعار الدولار أمام الجنيه.

وقفزت أسعار النحاس فى لندن وشنغهاى إلى أعلى مستوياتها منذ عام ٢٠٠٨، ليصل الطن إلى ٨٧٧٥ دولاراً، ليقترب من استعادة عافيته التى كان عليها قبل الأزمة المالية العالمية. وطالت موجة الارتفاعات، النفط الخام، الذى سجل، أمس، أعلى مستوى له خلال أكثر من عامين، إذ بلغ ٨٤.٦٢ دولار للبرميل.


المصدر: صحيفة المصرى اليوم